الأهداف الخاصة لمادة الجغرافيا للصف الثانى الثانوى
نواتج التعلم المعرفية :-
أن يكون الطالب قادرا على أن :-
- يعطى تعريفا صحيحا للتنمية من مفرادته الخاصة
- يحدد مجالات جغرافية التنمية
- يفسر العلاقة بين جغرافية التنمية والتخطيط
- يستنتج علاقة التنمية بالتنمية المستدامة
- يفرق بين انوع الموارد الطبيعية
- يحدد اساليب المحافظة على الغابات
- يقترح اسلوب لادارة الموراد الطبيعية
- يحلل امناط التنمية السياحية
- يستنتج خصائص النظم الحيوية
- يذكر اكبر قدر ممكن من الحلول لمشكلات الموراد المائية
- يفسر العلاقة بين الفقر ومعدلات وفيات الاطفال
- يقدم تماذج من المشكلات السكانية
- يقترح حلولا لمشكلات الفقر والبطالة وسؤ التغذية
- يوضح مفهوم النظم الاقتصادية من مفرادتها الخاصة
- يصنف النظم الاقتصادية
- يقارن بين الدخل المتوسط والدخل الحقيقى والدخل النقدى
- يقترح متطلبات التنمية الاقتصادية
- يستنتج الاثار المترتبة على برامج التنمية الاقتصادية فى تحقيق التوزان الاقتصادى
- يضع تعريفا للتنمية البيئية من مفرادتة
- يحد د اهم نقاط تقييم المشروع
- يحلل الابعاد للمشكلات الاجتماعية والاقتصادية
- يتنبأ بمتطلبات التنمية الاقتصادية
نواتج التعلم الوجدانية :-
- يقدر دور نظم المعلومات الجغرافية فى التنمية والتخطيط
- يحرص على تطبيق مقاييس التنمية البشرية
- يحرص على وضع حلول مبتكرة للمشكلات السكانية كالفقر - البطالة - سوء التغذية
- يعى الآثار السلبية لكل من الفقر والبطالة
- يهتم بمتابعة أحد برامج التنمية القريبة منه
- يحترم إختلاف الثقافات فى نجاح برامج التنمية
- يقدر دور نظم المعلومات الجغرافية فى التنمية والتخطيط
- يقدر أهمية الموارد الطبيعية فى حياة الإنسان
- يقدر عظمة الخالق فى تنوع الموارد الطبيعية
- يبادر بخطة لتنمية المجال السياحى بمصر
- يهتم بأساليب إدارة الموارد المائية
- يقدر جهود الحكومات من أجل المحافظة على النظم الحيوية
- يبدى رأيه فى مقاييس التنمية البشرية
نواتج التعلم المهارية :-
- يستخدم شبكة المعلومات الانترنت فىالحصول على معلومات حول دور التعليم فى حل المشكلات السكانىة
- يطبق بعض مقاييس التنمية الاقتصادية على الأسرة كالدخل المتوسط والدخل الحقيقى
- يرسم خريطة معرفية توضح أبعاد التنمية البيئية والثقافية
- يرصد اختلافات الثقافات داخل الوطن الواحد
- يكتب رسالة إلى المنظمات التنموية بمصر
- يرسم خريطة معرفية لمجالات جغرافية التنمية
- يحدد على خريطة للعالم أماكن الصراع المائى
- يرسم شكلا تخطيطيا لإدارة الموارد المائية
- يكتب معادلات مقاييس التنمية البشرية
- يكتب تقريرا عن حلول المشكلة السكانية
- يرسم شكلا كاريكاتيريا يوضح فيه المشكلات السكانية كالفقر والبطالة وسوء التغذية
إرسال تعليق