U3F1ZWV6ZTE5OTA5Mjc5MzA3NTI1X0ZyZWUxMjU2MDQ5NDk1OTU4Nw==
الأهداف الخاصة لمادة الجغرافيا للصف الثانى الثانوى
الحجم
الأهداف الخاصة لمادة
الجغرافيا للصف الثانى الثانوى
نواتج التعلم المعرفية :-
أن يكون الطالب قادرا على أن :-
- يعطى تعريفا صحيحا للتنمية
من مفرادته الخاصة
- يحدد مجالات جغرافية
التنمية
- يفسر العلاقة بين جغرافية
التنمية والتخطيط
- يستنتج علاقة التنمية
بالتنمية المستدامة
- يفرق بين انوع الموارد
الطبيعية
- يحدد اساليب المحافظة على
الغابات
- يقترح اسلوب لادارة الموراد
الطبيعية
- يحلل امناط التنمية
السياحية
- يستنتج خصائص النظم الحيوية
- يذكر اكبر قدر ممكن من
الحلول لمشكلات الموراد المائية
- يفسر العلاقة بين الفقر
ومعدلات وفيات الاطفال
- يقدم تماذج من المشكلات
السكانية
- يقترح حلولا لمشكلات الفقر
والبطالة وسؤ التغذية
- يوضح مفهوم النظم
الاقتصادية من مفرادتها الخاصة
- يصنف النظم الاقتصادية
- يقارن بين الدخل
المتوسط والدخل الحقيقى والدخل النقدى
- يقترح متطلبات التنمية
الاقتصادية
- يستنتج الاثار المترتبة على
برامج التنمية الاقتصادية فى تحقيق التوزان الاقتصادى
- يضع تعريفا للتنمية البيئية
من مفرادتة
- يحد د اهم نقاط تقييم
المشروع
- يحلل الابعاد للمشكلات
الاجتماعية والاقتصادية
- يتنبأ بمتطلبات التنمية
الاقتصادية
نواتج التعلم الوجدانية
:-
- يقدر دور نظم المعلومات
الجغرافية فى التنمية والتخطيط
- يحرص على تطبيق مقاييس
التنمية البشرية
- يحرص على وضع حلول مبتكرة
للمشكلات السكانية كالفقر - البطالة - سوء التغذية
- يعى الآثار السلبية لكل من
الفقر والبطالة
- يهتم بمتابعة أحد برامج
التنمية القريبة منه
- يحترم إختلاف الثقافات فى
نجاح برامج التنمية
- يقدر دور نظم المعلومات
الجغرافية فى التنمية والتخطيط
- يقدر أهمية الموارد
الطبيعية فى حياة الإنسان
- يقدر عظمة الخالق فى تنوع
الموارد الطبيعية
- يبادر بخطة لتنمية المجال
السياحى بمصر
- يهتم بأساليب إدارة الموارد
المائية
- يقدر جهود الحكومات من أجل
المحافظة على النظم الحيوية
- يبدى رأيه فى مقاييس
التنمية البشرية
نواتج التعلم المهارية :-
- يستخدم شبكة المعلومات الانترنت فىالحصول على معلومات حول
دور التعليم فى حل المشكلات السكانىة
- يطبق بعض مقاييس التنمية الاقتصادية على
الأسرة كالدخل المتوسط والدخل الحقيقى
- يرسم خريطة معرفية توضح أبعاد التنمية البيئية
والثقافية
- يرصد اختلافات الثقافات داخل الوطن الواحد
- يكتب رسالة إلى المنظمات التنموية بمصر
- يرسم خريطة معرفية لمجالات جغرافية التنمية
- يحدد على خريطة للعالم أماكن الصراع المائى
- يرسم شكلا تخطيطيا لإدارة الموارد المائية
- يكتب معادلات مقاييس التنمية البشرية
- يكتب تقريرا عن حلول المشكلة السكانية
- يرسم شكلا كاريكاتيريا يوضح فيه المشكلات السكانية
كالفقر والبطالة وسوء التغذية
إرسال تعليق